مملكة الشراقية
مرحبا بك في ملتقى الابداع والتميز

يتوجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك

وان لم تكن مسجلا لدينا فنتشرف بانضمامك الينا


الموقع الرسمي لقبيلة الشراقية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة للتوعية بأضرار القات تنطلق غداً سيراً على الأقدام بمحافظة الحديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم الشرقي
مؤسس المملكة
مؤسس المملكة
avatar

رقم العضويه : 1
النشاط : 33401
عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: حملة للتوعية بأضرار القات تنطلق غداً سيراً على الأقدام بمحافظة الحديدة   1/3/2010, 03:30




lol! حملة للتوعية بأضرار القات تنطلق غداً سيراً على الأقدام بمحافظة الحديدة lol!

الأحد 28 فبراير 2010م

الثورة ( قضايا وناس ) : كتب / يحيى الضلعي

تبدأ يوم غد الإثنين بمحافظة الحديدة فعاليات حملة التوعية بأضرار القات سيراً على الأقدام التي تنظمها الجمعية الوطنية لمواجهة أضرار القات بتمويل من مشروع الأمن الغذائي المستدام (جي تي زد ) تحت شعار ( يمن بلا قات .. يمن بلا آفات ) .

وتستمر هذه الحملة مدة خمسة عشر يوماً يستهدف فيها المشاركون والمشاركات بالحملة مختلف شرائح مديريات محافظة الحديدة للتوعية بأضرار هذه الآفة الخطيرة وما يترتب عليها من إعاقة إنتاجية و اقتصادية و استنزاف للموارد المائية ، فضلاً عن الأضرار الاجتماعية وغير الطبيعية التي تساعد على الانحراف إلى الإجرام نتيجة الانعكاسات النفسية المترتبة على المتعاطين لشجرة القات .

و أوضح الأخ الدكتور عادل قاسم الشجاع القائم بأعمال رئيس الجمعية الوطنية لمواجهة أضرار القات لـ " قضايا وناس " أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الحملات التوعوية للجمعية من مختلف محافظات الجمهورية التي من شأنها التوعية اللازمة بأضرار تعاطي القات الذي يلعب دوراً كبيراً في حدوث البطالة المؤدية إلى الفقر الذي يجر إلى ارتكاب السرقة و الجرائم المخلة بالشرف و المروءة خاصة في غياب الوازع الديني القوي لهذه الفئة من الناس وتكون نتائجه عدم الاستقرار وفقدان الأمن الاجتماعي .

وأشار الشجاع إلى أن الإنفاق على شراء القات يمثل عبئاً اقتصادياً على ميزانية الأسرة ، حيث ينفق المدمن على القات جزءاً كبيراً من دخله مما يؤثر على الحالة المعيشية من الناحية السكنية و الغذائية و الصحية و التعليمية ، وبالتالي يحدث التوتر و الشقاق و الخلافات الأسرية نتيجة لعدم تلبية رب الأسرة لمطالبها الضرورية ، وذلك للإنفاق على شراء القات وتعاطيه .

مؤكداً أن الجمعية الوطنية لمواجهة أضرار القات ستبذل كل ما بوسعها في سبيل توعية مختلف شرائح المجتمع بهذه الآفة الخطيرة والعمل على إقناع الشباب و الشابات بعدم تعاطي القات حتى يتحقق الشعار الذي انتهجته الجمعية الوطنية لمواجهة أضرار القات (يمن بلا قات .. يمن بلا آفات ) ..

مشيداً بالدور الكبير الذي يوليه مشروع الأمن الغذائي المستدام (جي تي زد ) ودعمه اللامحدود للتوعية بأضرار القات .

وبالإشارة إلى أن المشاركين والمشاركات في حملة التوعية بأضرار القات بمحافظة الحديدة قد تلقوا دورات تدريبية في أمانة العاصمة لمدة ثلاثة أيام حول كيفية التوعية بأضرار ومخاطر تعاطي القات .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shrqawy.ibda3.org
 
حملة للتوعية بأضرار القات تنطلق غداً سيراً على الأقدام بمحافظة الحديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشراقية :: استديوا الاخبار :: أخبار محليه-
انتقل الى: