مملكة الشراقية
مرحبا بك في ملتقى الابداع والتميز

يتوجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك

وان لم تكن مسجلا لدينا فنتشرف بانضمامك الينا


الموقع الرسمي لقبيلة الشراقية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدشين الحملة الموسعة لمكافحة الملاريا في عدد من مديريات حجة والحديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم الشرقي
مؤسس المملكة
مؤسس المملكة
avatar

رقم العضويه : 1
النشاط : 34361
عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: تدشين الحملة الموسعة لمكافحة الملاريا في عدد من مديريات حجة والحديدة   2/3/2010, 04:14

تدشين الحملة الموسعة لمكافحة الملاريا في عدد من مديريات حجة والحديدة


[28/فبراير/2010]
حجة – سبأنت:

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع ومحافظ حجة فريد مجور في مديرية عبس اليوم الحملة الموسعة لرش المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي التي تستهدف 13 مديرية بمحافظتي حجة والحديدة.

تهدف الحملة في مرحلتها الأولى حماية 400 ألف نسمة من السكان من الأمراض المنقولة عبر البعوض وذلك من خلال رش الغرف في أكثر من 72 ألف منزل في 3 آلاف و414 قرية موزعة في المديريات المستهدفة.
كما تهدف الحملة إلى خفض معدلات الإصابة والوفيات الناجمة عن الملاريا في المناطق التهامية من خلال مكافحة البعوض الناقل للملاريا ضمن جهود ومساعي جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا.

وخلال التدشين قال الوزير راصع: إن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان الرامية لاستئصال الملاريا في اليمن في إطار البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.
وأهاب وزير الصحة بالمواطنين وجميع الأسر في المديريات والقرى والتجمعات السكانية المتسهدفة بالتعاون ومساعدة فرق الرش الميدانية في رش جميع المنازل والغرف لتحقيق أهداف الحملة في القضاء على الملاريا في المنازل، لافتا إلى أن المبيد المستخدم يحمي المنازل لفترة تستمر من 3 إلى 4 أشهر عقب عملية الرش.
وأشار الدكتور راصع إلى أن هذه الحملات التي تنفذها الوزارة حققت انخفاضاً في حالات الإصابة بالملاريا في محور تهامة وصل إلى 50 % حسب نتائج المسح الأخير الذي أجرته منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في تنفيذ مثل هذه الحملة في مختلف المحافظات.

من جانبه حث محافظ حجة المواطنين في مديريات حرض، شمر، كعيدنة، الطور، مسلم، عبس، خيران، المحرق، قفل شمر، الشغادرة ومديرية الزهرة بمحافظة الحديدة على التفاعل مع العاملين في حملة الرش التي تستمر 12 يوما، مشيرا إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات في عملية الارتقاء وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور عادل الجساري أوضح أن الحملة ستنفذ من خلال تقسيم المناطق المستهدفة إلى خمسة محاور رئيسية غالبيتها في المناطق التهامية بمحافظة حجة من خلال 600 عامل رش مزودين بـ125 سيارة و150 ملاحظا و35 مشرفا ميدانيا. وأشار إلى أنه تم توفير كميات المبيد المطلوبة للحملة التي بلغت تكلفتها 41 مليون و204 آلاف ريال.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shrqawy.ibda3.org
 
تدشين الحملة الموسعة لمكافحة الملاريا في عدد من مديريات حجة والحديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشراقية :: صحتك تهمنا :: المستشفى الملكي-
انتقل الى: