مملكة الشراقية
مرحبا بك في ملتقى الابداع والتميز

يتوجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك

وان لم تكن مسجلا لدينا فنتشرف بانضمامك الينا


الموقع الرسمي لقبيلة الشراقية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجبلي يعلن عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل مديرية بالحديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم الشرقي
مؤسس المملكة
مؤسس المملكة
avatar

رقم العضويه : 1
النشاط : 34361
عدد المساهمات : 944
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: الجبلي يعلن عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل مديرية بالحديدة   3/3/2010, 00:39

الجبلي يعلن عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل مديرية بالحديدة

الحديدة 1 مارس 2010م(سبأ)-


أعلن محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل مديرية في مجال النظافة..

ووجه الجبلي صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة باعتماد قيمة الجائزة من ميزانية الصندوق ووضع الشروط والإجراءات التي على ضوئها يتم تحديد المديرية الفائزة بالجائزة بهدف إظهار مديريات المحافظة بالمظهر اللائق و تحسين مستوى النظافة و التنافس بين المديريات .

وأكد المحافظ الجبلي خلال افتتاحه أعمال اللقاء التشاوري الثاني لقيادات المجالس المحلية وصناع القرار لتحسين خدمات النظافة في عدد من مديريات المحافظة بالتعاون مع المشروع الألماني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة الإدارة المحلية GTZ أكد على أهمية اللقاء كونه يسهم في إيجاد آلية منتظمة لتحقيق النظافة على مستوى المديريات في المحافظة.

كما ألقيت كلمات من قبل وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات سليم الشحطري و مدير عام إدارة المخلفات الصلبة بالوزارة محمد الإرياني ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالحديدة أحمد إبراهيم عتيق أوضحت ما يهدف إليه اللقاء من إيجاد آلية مناسبة وفي حدود الإمكانيات المتاحة لتمويل نفقات التشغيل ذاتياً عند إنشاء مشروع نظافة لكل المديريات و يتولى مديرو فروع مكاتب الأشغال العامة إدارة تلك المشاريع .

فيما استعرض مدير عام إدارة المخلفات الصلبة بالوزارة الإستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات الصلبة 2009م ـ 2013م والمقدمة من وزارة الإدارة المحلية بهدف تطوير الظروف الصحية والبيئية عن طريق رفع الكفاءة والفعالية وتغطية خدمات إدارة المخلفات الصلبة في اليمن ..

و تهدف الإستراتيجية إلى تحديد الأولويات وتوضيح الأدوار والمسئوليات الخاصة بإدارة المخلفات الصلبة وتطوير نهج قطاعي شامل لتوجيه جهود ومشاركة المانحين في مجال إدارة المخلفات الصلبة وتوعية المجتمع وتعزيز مشاركته في هذا المجال .

من جهته استعرض مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة الوثائق الخاصة بالتحصيل وكيفية إعداد الدراسات الفنية للبرامج اليومية، وحملات النظافة، وتقدير ميزانياتها التشغيلية، بالإضافة إلى مفاهيم وأسس إدارة المخلفات الصلبة والمحافظة على البيئة.

ويناقش المشاركون لمدة يومين أوراق العمل حول تجربة إدارة المخلفات الصلبة في مديرية زبيد بالحديدة ومديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت ودور منظمات المجتمع المدني في تطوير أعمال النظافة واستمراريتها .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shrqawy.ibda3.org
 
الجبلي يعلن عن تخصيص جائزة سنوية لأفضل مديرية بالحديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشراقية :: استديوا الاخبار :: أخبار محليه-
انتقل الى: